15
مايو
2019
الخاقاني: نتحفظ على أداء شركة نفط ذي قار وأرسلنا كتاباً للاستفسار عن أسباب حلّ مكاتب التشغيل
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 99

عشتار الاخبارية _ محمد السبهان


أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الأربعاء، إن المجلس متحفّظ على أداء شركة نفط ذي قار لعدم تبنيها رؤية واضحة عن عدد شركات النفط الأجنبية العاملة في حقول المحافظة، لافتاً إلى أن رئاسة المجلس أرسلت كتابًا للشركة للاستفسار عن قرار مجلس الوزراء القاضي بحلّ مكاتب التشغيل.
وقال الخاقاني، إن "مجلس محافظة ذي قار عقد جلسته الاعتيادية رقم (٢١٦) بتاريخ (١٥ أيار ٢٠١٩)، ومن ضمن مقررات الجلسة استضافة نائب المحافظ عادل الدخيلي رئيس مكتب التشغيل في المحافظة، لتوضيح الإشكاليات والتقاطعات في العمل، واتضح أن هناك مشاكل وتحفظات كبيرة في أداء شركة نفط ذي قار، وتولدت هذه التحفظات من خلال أداء الشركة في عدم تشغيل العاطلين عن العمل والمتقدمين للعمل في الشركات النفطية العاملة في المحافظة".
وأضاف الخاقاني، أن "عشرة آلاف شخص تقدموا للعمل في الشركات النفطية الأجنبية، وتم تأهيل (٣٢٩٥) منهم للمنافسة على ٦٠٠ درجة وظيفية شاغرة، إلا أن عدد الذين تم قبولهم لا يتحاوز ١٦٠ متقدمًا".
وتابع رئيس مجلس محافظة ذي قار، "لا توجد لدى شركة نفط ذي قار رؤية واضحة حول عدد شركات النفط الأجنبية العاملة في حقول المحافظة أو عدد العمالة الأجنبية بالنسبة للعمالة العراقية، بالإضافة إلى عدم وجود قاعدة بيانات للعمالة العراقية والتاركين للعمل والمستمرين، فضلاً عن عدم معرفة حجم العمل المتقدم مقارنة بالأجور التي يتقاضونها".
وأشار المهندس رحيم الخاقاني، إلى أن "رئاسة مجلس المحافظة أرسلت خطاباً إلى شركة نفط ذي قار للاستفسار عن قرار مجلس الوزراء القاضي بحلّ مكاتب التشغيل، وأوصت لجنة النفط والموارد الطبيعية بإعداد تقرير واضح وصريح لتقييم أداء شركة النفط والمشاكل التي تواجهها".



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان

استطلاع رأى

هل ينجح عادل عبدالمهدي في تشكيل حكومة تنال رضا الشعب ؟؟

3 صوت - 23 %

5 صوت - 38 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 13

أخبار
عداد الزوار
Flag Counter
تابعنا على اليوتيوب
Hello!
حالة الطقس
تصفح موقعنا القديم