16
يونيو
2019
وزارة الثقافه تكشف عن تخصيص ملياري دينار لمتحف ذي قار ومواقعها الآثارية
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 43

عشتار الاخبارية – هيئة التحرير


كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الامير الحمداني، يوم الأحد 16/6/2019، عن تخصيص ملياري دينار لصالح متحف محافظة ذي قار، والمواقع الآثارية في المحافظة.
وجاء ذلك خلال استقباله رئيسة لجنة السياحة والآثار بمجلس محافظة ذي قار هيفاء الجابري في مكتبه بديوان الوزارة، حيث بحث الجانبان واقع السياحة الآثارية في المحافظة.
وقال الحمداني، إنه "تم تخصيص مبالغ تقدر بأكثر من اثنين مليار دينار لصالح متحف المحافظة، ومواقع الوركاء وزقورة أور، وذلك لخدمة حركة السائحين ولرفع كفاءة البنى التحتية السياحية هناك".
وأضاف أن "الاتحاد الاوربي موّل مشروعاً لتطوير المواقع السياحية قرب زقورة أور بكلفة 3 مليون دولار، كما من المؤمل ان تستملك الوزارة أرضاً بمساحة 150 دونماً في هور الجبايش لإنشاء مدينة سياحية".
وبشأن واقع متحف ذي قار وكوادره، قال إن "وفداً من متحف اللوفر الفرنسي سيصل قريباً إلى المحافظة لبحث تطوير متحفها"، مشيراً إلى "عزم الوزارة بإرسال أحدى كوادره في دورة تدريبية الى ايطاليا لستة اشهر من أجل العمل على صيانة الآثار، ومن ثم إقامة مختبر في المتحف".
من جهتها، دعت رئيسة لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة ذي قار هيفاء الجابري، إلى "فتح المجال امام علماء الآثار في حرية التجوال والتنقل داخل المدينة وتلولها الآثارية"، مبينة "نريد إيصال رسالة أن المحافظة آمنة وكل مرافقها الآثارية متاحة للسائحين والباحثين".

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان

استطلاع رأى

هل ينجح عادل عبدالمهدي في تشكيل حكومة تنال رضا الشعب ؟؟

3 صوت - 23 %

5 صوت - 38 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 13

أخبار
عداد الزوار
Flag Counter
تابعنا على اليوتيوب
Hello!
حالة الطقس
تصفح موقعنا القديم