11
يونيو
2019
الحمداني: الثقافة تدعم المنظمات الثقافية المسجلة لديها
نشر منذ 5 يوم - عدد المشاهدات : 24

عشتار الاخبارية _ هيئة التحرير


بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني المنظمات الثقافية على التسجيل في دائرة العلاقات الثقافية من اجل تعزيز التعاون مع الوزارة، مشيرا إلى إن الوزارة تركز على دعم منظمات المجتمع المدني النسوية عبر لجنة تمكين المرأة في الوزارة.

الحمداني وخلال استقباله رئيسة مركز حماية الصحفيات العراقيات لمياء العامري بمكتبه بديوان الوزارة، صباح اليوم الاثنين ١٠/٦/٢٠١٩، قال بأن الوزارة "داعمة لمؤوسسات المجتمع المدني الثقافية وحسب الإمكانات"، مشيراً إلى إن الثقافية "تدعم وبشكل خاص البرامج الثقافية عبر لجنة تمكين وتطوير المرأة في الوزارة للحفاظ على النوع الاجتماعي".

الوزير وخلال اللقاء دعا رئيسة مركز حماية الصحفيات لمياء العامري إلى "التسجيل كمنظمة ثقافية في سجلات قسم المنظمات الثقافية بدائرة العلاقات الثقافية، ليصبح المركز ذا وجود معنوي وكيان ثقافي يستطيع الحصول على الدعم ويتمكن من المشاركة بالفعاليات الثقافية للوزارة".

ودعا الحمداني وفد مركز حماية الصحفيات الى المشاركة في فعالية "سوق الشعر" النسوي الذي تقيمه الوزارة بالتنسيق مع الملحقيتين الثقافيتين الألمانية والفرنسية ومعهد غوته في 20 – 21 من الشهر الحالي.

بدورها، قالت العامري، خلال اللقاء، إن "من الضروري أن يتلقى المركز الذي يعنى بالصحفيات والمرأة بشكل عام دعم الوزارة عبر الورش والايفادات إلى المراكز التطويرية"، مشيرة إلى انه "أسس بجهود ذاتية وأهداف واقعية لبناء وتطوير إمكانيات وقدرات الصحفيات بشكل خاص والمرأة بشكل عام".

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان

استطلاع رأى

هل ينجح عادل عبدالمهدي في تشكيل حكومة تنال رضا الشعب ؟؟

3 صوت - 23 %

5 صوت - 38 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 13

أخبار
عداد الزوار
Flag Counter
تابعنا على اليوتيوب
Hello!
حالة الطقس
تصفح موقعنا القديم