11
يونيو
2019
الحمداني: سنفتح بعثة تنقيبية مشتركة مع الاقليم في محافظة دهوك
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 79

عشتار الاخبارية _ هيئة التحرير

 

أوعز وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، اليوم الثلاثاء 11/6/2019، بافتتاح بعثة تنقيبية وطنية مشتركة بين المركز والإقليم في محافظة دهوك بعد ترشيح أحد تلول المحافظة الأثرية للتنقيب.
وجاء ذلك خلال استقباله لوفد نيابي عن محافظة دهوك شمل النائب في لجنة الشباب والرياضة ديار برواري والنائب في لجنة العلاقات الخارجية بيار الدوسكي في ديوان الوزارة.
وقال الحمداني خلال اللقاء، إن "الوزارة ستكفل بتمويل البعثة التنقيبية بالتعاون مع هيئة الآثار فيها مع الاقليم وبكوادر من محافظات دهوك وأربيل والسليمانية"، مؤكداً على "دعم المبادرات والفعاليات الثقافية التي تخدم التنوع الثقافي والاجتماعي".
وأضاف "سأقوم بزيارة محافظة دهوك في شهر أيلول المقبل لافتتاح مهرجانها السينمائي وستتضمن الزيارة جولة تشمل المديريات الثقافية والمتاحف ومواقع الحفريات الأثرية فيها"، مشيراً إلى أنه "سيتم دعم المتحف الوطني للآثار في مدينة دهوك كما حصل مع متحف السليمانية حين تمت توسعة القاعة الساسانية فيه، الأمر الذي أخذ اصداءه الثقافية الواسعة".
وفي معرض الحديث عن التنوع الثقافي، ذكر الحمداني، أنه "خلال وجوده في جامعة أوكسفورد البريطانية، قام بتنفيذ عمل عن التنوع الثقافي العراقي يتكون من 12 بوستر ورد فيه جميع أطياف المجتمع العراقي"، مشيراً إلى أن "العمل معروض الآن في المتحف العراقي وسيتم عرضه في جميع متاحف العراق".
وأوعز الحمداني في ختام اللقاء بـ"دراسة إمكانية إقامة بيت ثقافي في محافظة دهوك، وتفعيل إضافة ملحق باللغة الكردية لمجلة المزمار الخاصة بالأطفال"، كما أطلع على مجموعة من مقترحات الوفد الضيف في الجانب الثقافي وأكد على دعمه لجميع المبادرات والمهرجانات الثقافية سيما تلك التي تبرز التنوع الثقافي للبلد.

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان

استطلاع رأى

هل ينجح عادل عبدالمهدي في تشكيل حكومة تنال رضا الشعب ؟؟

3 صوت - 23 %

5 صوت - 38 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 13

أخبار
عداد الزوار
Flag Counter
تابعنا على اليوتيوب
Hello!
حالة الطقس
تصفح موقعنا القديم