13
مايو
2019
إيران.. منح الجنسية لأبناء الايرانيات المتزوجات من أجانب
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 84

عشتار الاخبارية _ هيئة التحرير


أقر مجلس الشورى الاسلامي {البرلمان} في ايران بتفاصيل مشروع قانون منح الجنسية الايرانية لأبناء الايرانية المتزوجة من أجنبي.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن 170 نائبا من أصل 213 صوت لصالح تفاصيل مشروع قانون تحديد مصير جنسية ابناء الايرانية المتزوجة من اجنبي، حيث عارضه 21 نائب وامتنع عن التصويت 4 نواب.
ووفقا لمشروع القانون هذا، سيُمنح المواليد الذين قد أنجبوا أو سيُنجبوا من زواج ايرانية من اجنبي، إن كان الزواج حصل قبل او بعد التصديق على هذا القانون، الجنسية الايرانية بطلب من الام قبل عمر الـ18 عام، وفي حال عدم طلب الام قبل عمر 18 عام يمكنهم ارسال طلب بعد لأخذ الجنسية الايرانية، وفي حال عدم وجود سجل أمني أو مشكلة أمنية {وفقا لتشخيص وزارة الامن} سيمنحون الجنسية الايرانية، كما أن قوات الامن الداخلي ستمنح الاب الاجنبي الاقامة.
ووفقا للملاحظة الاولى من مشروع القانون ان لم يكن الوالدين على قيد الحياة وفي حال وجود غموض في اثبات النسبة، القرار لمنح الجنسية من عدمه سيكون وفقا لرأي المحكمة.
وتشير الملاحظة الثانية أن عديمين الجنسية الذين ولدوا هم أو احد والديهم على الاقل في ايران، يمكنهم ارسال طلب لأخذ الجنسية الايرانية بعد اكمال عمر الـ18 عام وسوف يُمنحونها في حال عدم وجود سجل جنائي أو امني {وفقا لتشخيص وزارة الامن}.انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان

استطلاع رأى

هل ينجح عادل عبدالمهدي في تشكيل حكومة تنال رضا الشعب ؟؟

3 صوت - 23 %

5 صوت - 38 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 13

أخبار
عداد الزوار
Flag Counter
تابعنا على اليوتيوب
Hello!
حالة الطقس
تصفح موقعنا القديم