4
ابريل
2019
النجف الأشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لأحياء المبعث النبوي الشريف
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 289

النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف

النجف الاشرف - فراس الكرباسي:
استقبلت محافظة النجف الاشرف وعلى مدى يومين مئات الالاف من الزائرين القادمين من داخل العراق وخارجه لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف عند امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
وشهدت النجف الاشرف اقامة العديد من المهرجانات ومجالس الذكر والفرح والتواشيح بذكرى المبعث النبوي الشريف مع انتشار للزينة والزهور في شوارع وعلى واجهات المحال والفنادق في عموم المحافظة.
وتزيين مرقد الامام علي وأرجائه المباركة بأكثر من 30 ألف وردة طبيعية وشهدت الأرجاء الخارجية المحيطة بالمرقد الشريف والشوارع الرئيسية المؤدية الى المرقد الطاهر توافداً مليونياً مبكراً للزائرين فيما باشرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتنفيذ خطط أقسامها المختلف لتقديم جميع الخدمات للزائرين الكرام.
حيث بادرت شُعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون والتنسيق مع نخبة من المتطوعين الشباب المنتمين لمختلف المؤسسات والروابط المجتمعية إلى تأهيل الشارع الجانبي (شارع وادي السلام) المؤدي إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).
كما باشر نخبة من المبلغين من طلبة العلوم الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية بأعمالهم الميدانية للإجابة عن الاستفتاءات الشرعية للزائرين الوافدين بجموع مليونية إلى مرقد أمير المؤمنين ليلة ويوم المبعث النبوي الشريف في المحطات التي تم نشرها في الأروقة الداخلية والخارجية للصحن الحيدري الشريف
وكذلك افتتحت العتبة العلوية المقدسة منفذا جديداً لدخول النساء وذلك لضمان انسيابية دخول الزائرات الكريمات من جهة باب القبلة من أجل انسيابية دخول الزائرات إلى الصحن العلوي في هذه الزيارة.
كما استقبل قسم الاعلام بالعتبة العلوية المؤسسات الإعلامية ومراسلي وكالات الأنباء والفضائيات، ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية ممن لم تسنح لهم الفرصة في الوصول والزيارة وذلك من خلال توفير بث تردد فضائي مجاني لنقل الفترات العبادية وحركة الزائرين، كذلك توفير النقل الحي المباشر عبر أثير إذاعة العتبة العلوية إضافة إلى التطبيقات التقنية في الهواتف الذكية كذلك توزيع البوسترات ونشر الملصقات الخاصة واللافتات الملونة التي تشير للمناسبة العطرة والزيارة في داخل الصحن الحيدري وخارجه.
وكذلك قام قسم مضيف الزائرين التابع للعتبة بتوزيع الاف الوجبات الغذائية لثلاث فترات ليلة المبعث ويومه حيث تم توزيع أكثر من 40 ألف وجبة غذائية للزائرين الكرام قابلة للزيادة في يوم المبعث لتصل الى 75 ألف وجبة في المضيف المركزي مع افتتاح منفذ آخر للتوزيع في المراب المركزي.
كما باشرت الكوادر العاملة في قسم الشؤون الخدمية بتوفير أماكن الوضوء والغسل والاستراحة وتوفير السجاد الاضافي داخل وخارج محيط الصحن الحيدري الشريف وفي مدينتي يعسوب الدين والإمام الرضا مع تهيئة 1200 متر مربع كمساحة اضافية في صحن فاطمة لتكون في خدمة الزائرين وجموع المتطوعين المتشرفين.
ولوحظ وجود تنسيق أمني عالي بين العتبة العلوية وقيادة عمليات الفرات الأوسط وشرطة محافظة النجف ووضع معرّفين وفتح منافذ جديدة للدخول ووضع الأمانات الخاصة بالزائرين الكرام في محيط المرقد العلوي ، والعمل على مدى 24 ساعة من أجل توفير الاجواء الآمنة والانسيابية الخاصة بدخول وخروج الزائرين من مختلف الابواب المؤدية الى الصحن الحيدري الشريف بيسر وسهولة .
واستنفرت الكوادر العاملة في قسم الآليات والشعب التابعة له من الآليات التخصصية والثقيلة وشعبة تنقية المياه (RO)، لتوفير وتهيئة الماء الصالح للشرب في داخل الحرم والأرجاء المحيطة في الصحن الحيدري، مع توفير 100 عجلة  لتوفير خدمات النقل والاسعاف الفوري والآليات الخدمية والبلدية والنقل بالتنسيق مع الدوائر المعنية في المحافظة.
كذلك بادرت شعبة المتطوعين بالعتبة العلوية الى استقبال (1600) متطوع بينهم 350 متطوعة، تم توزيعهم في مدن الزائرين ، والشؤون الخدمية ، شؤون خدمات الزائرين ، وحفظ النظام ، والشؤون الدينية والفكرية النسوية ،  وقسم مضيف الزائرين.
كما أنجزت الكوادر الميدانية في شُعبة التطريز التابعة إلى قسم المنقوشات وإحياء التراث في العتبة العلوية بنصب 15 لوحة كبيرة بقياس 10 أمتار * 8 أمتار تضمنت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة الخاصة بالمبعث النبوي وسيد الرسل والكائنات النبي محمد (صلى الله عليه وآله) فيما تم رفع الراية المحمدية المباركة فوق قبة المرقد العلوي الطاهر".
وعلى صعيد متصل، اقامت نقابة المهندسين الزراعيين فرع النجف الاشرف مهرجان الربيع الحادي عشر للزهور تزامنا مع افراح المبعث النبوي الشريف ويعد هذا المهرجان فرصة للقاء خبراء القطاع الزراعي في العراق وعرض المنتجات الوطنية من الانتاج الزراعي والحيواني وسبل تطوير الزراعة.
وعلى الصعيد الامني، أكدت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت عن قيام قائد شرطة النجف اللواء علاء غريب الزبيدي بجولة ميدانية في مقبرة وادي السلام وبصحبته عدد من مدراء الأجهزة الأمنية والضباط من أجل تامين وحماية جميع الزائرين الذين بدأوا يتوافدون لإحياء ليلة المبعث النبوي الشريف وزيارة القبور.
حيث تم فتح جميع ابواب المقبرة لتسهيل دخول الزائرين ونشر الالاف من المقاتلين لحماية الزائرين وكما تم استخدام التقنيات الحديثة كالكاميرات والطائرات المسيرة.
وكان لفرقة الامام علي القتالية اللواء الثاني حشد شعبي الدور الكبير في حماية ارواح الزائرين وتأمين منطقة بحر النجف والبادية وبتوجيه مباشر من قبل سماحة الشيخ طاهر الخاقاني  قائد فرقة الامام علي القتالية حيث استنفر منتسبيها للمشاركة بتأمين وخدمة الزائرين المشاركين بإحياء زيارة يوم المبعث النبوي الشريف المليونية في النجف الاشرف.
وعلى الصعيد الخدمي، أعلنت مديرية بلدية النجف الاشرف عن تطبيق خطتها الخدمية المتكاملة لتأمين زيارة المبعث النبوي والتي تضمنت استنفار كامل للجهد الآلي والبشري المتوفر للمديرية وبنظام عمل اربع شفتات متواصل بغية تأمين الزيارة خدمياً دون اي خلل وأشراك الكوادر الزراعية والآليات التخصصية والحوضية التابعة لشعبة الحدائق والمتنزهات في المشاركة في هذه الزيارة بالاضافة الى أشراك كادر وحدة هندسة المرور من خلال تركيز تواجدهم في قاطع القسم البلدي الاول والثاني ومقبرة وادي السلام.
ويشهد ظهر يوم الخميس 4 نيسان الموافق 27 رجب، ذروة الزائرين القادمين من داخل وخارج العراق لإحياء مراسيم ذكرى المبعث النبوي الشريف عند امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب في النجف الاشرف./انتهى.

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان

استطلاع رأى

هل ينجح عادل عبدالمهدي في تشكيل حكومة تنال رضا الشعب ؟؟

3 صوت - 23 %

5 صوت - 38 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 13

أخبار
عداد الزوار
Flag Counter
تابعنا على اليوتيوب
Hello!
حالة الطقس
تصفح موقعنا القديم